زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

280 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




الاستمساك بها من الكفر بالطاغوت والإِيمان بالله؛ لأن الله تعالى يقول: (فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ ويُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الوُثْقَى).
وقال تعالى: (ولَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ واجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللَّهُ ومِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ).
وقد دلَّت الآية الأولى على أن مَن لم يجمع بين الكفر بالطَّاغوت والإِيمان بالله؛ فليس بمسلم؛ لأنه لم يستمسك بالعروة الوثقى.
ودلَّت الآية الثانية على أن شرائع الرسل كلها متَّفقة على الأمر باجتناب الطاغوت، وفي هذا أبلغ ردٍّ على التبليغيِّين الذين ينفِّرون الناس من الكفر بالطَّاغوت، ولا يبالون بما يترتَّب على ذلك من المخالفة لجميع شرائع الرسل.
الوجه الثالث: أن يُقال: إن المعروف عن التبليغيِّين أنهم يجتنبون النهي عن المنكر، ويأمرون أتباعهم باجتنابه، ويشدِّدون عليهم في ذلك.
ولا يخفى ما يترتَّب على هذا العمل السيئ من المخالفة لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، وهدي الأنبياء قبله، وما كان عليه الصحابة والتابعون لهم بإحسان، ولا يخفى أيضاً ما يترتَّب على ذلك من تنفير الناس عن العمل بهذا الواجب من واجبات الإِسلام.
وما أعظم الخطر في هذا! لأن الله تعالى لعن اليهود على ترك التناهي عن المنكر، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم شدَّد في ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأخذ على أيدي الظلمة والسفهاء وأطرهم على الحق وقصرهم عليه، وحذر من وقوع اللعن على مَن ترك النهي عن المنكر وتهاون به.
الوجه الرابع: أن يُقال: إن التبليغيِّين معروفون بالنفور من الكلام في بيان توحيد الألوهية وإخلاص العبادة لله، ومعروفون أيضاً بالنفور من الكلام في بيان

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل