زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

335 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




قول الله تعالى: (ولِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إلَيْهِ سَبِيلاً).
وقوله تعالى: (وأَتِمُّوا الحَجَّ والْعُمْرَةَ لِلَّهِ).
فأما خروج التبليغيِّين إلى سياحاتهم المبتدعة وتجمُّعاتهم التي يعمرونها بإلقاء بيانات عمَّا يزعمونه من حصول الكرامات وما يذكرونه من المنامات التي لا تخلو من تلاعب الشيطان وتضليله؛ فكله من المحدثات التي يجب ردُّها، ومن شبَّه خروج التبليغيِّين في سياحاتهم بالخروج إلى الحج والعمرة؛ فقد أساء وأخطأ في التشبيه.
- وقال صاحب المقال الباطل: "من مبادئكم - يعني: مبادئ التبليغيين - إكرام المؤمن". قال: "وهذا المبدأ يملأ ما بين السماء والأرض".
والجواب أن يُقال: إن هذا المبدأ لا يعمل به التبليغيون مع كل مسلم، وإنما يعملون به مع الموافقين لهم والآخذين ببدعهم، وأما المخالفون لهم من المتمسكين بالكتاب والسنة؛ فإنهم يبغضونهم أشد البغض، ويظهرون لهم الجفاء، ويطردونهم من مجتمعاتهم، ويؤذونهم، وربما عاقبوا من يقدرون على عقوبته أشد العقوبة؛ كما تقدَّم ذلك في قصتهم مع فاروق حنيف؛ فلتراجع (¬1)، وليراجع أيضاً ما قبلها من القصص التي تدلُّ على سوء معاملتهم للمتمسِّكين بالكتاب والسنة؛ ففي ذلك أبلغ ردٍّ على قول صاحب المقال الباطل: "إن مبدأ إكرام المسلم عند التبليغيِّين يملأ ما بين السماء والأرض".
ومما يرد به عليه أيضاً ما تقدَّم عن بعض مشايخهم ودجَّاليهم الكبار - وهو حسين أحمد مؤلف كتاب "الشهاب الثاقب" - أنه تسلَّط على شيخ الإِسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى، وجازف في سبِّه، وأقذع في ذلك؛ من أجل ما كان بينهما من الخلاف في العقيدة.
¬__________
(¬1) (ص 54 - 57).

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل