زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

283 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




وتقدَّم كلام حسين أحمد الديوبندي في شيخ الإِسلام محمد بن عبد الوهاب وإقذاعه في سبِّه والطعن عليه وعلى أهل التوحيد والعقيدة السلفية.
وتقدَّم كلام أنور شاه الكشميري في سب شيخ الإِسلام محمد بن عبد الوهاب. . .
إلى غير ذلك مما ذكره العلماء عن التبليغيِّين من الألفاظ البذيئة التي يصرِّحون فيها بسب أهل التوحيد والعقيدة السلفيَّة، ويسمُّونهم الوهَّابيين؛ تقليداً لدحلان وأمثاله من الدجَّالين، وإنما يقصدون بهذه التسمية وبكل ما تقدَّم ذكره عنهم التنفير من أهل التوحيد ومن عقيدتهم الصحيحة السليمة من شوائب الشرك والبدع والضلالات والخرافات التي قد تلوَّث بها التبليغيُّون وغيرهم من أهل الجهل والضلال.
- وأما قوله: "إن في حسن أسلوبهم من جذب الناس عن المعاصي والبدع إلى الإِسلام والتوحيد ما هو معلوم عند الكثير من الموافقين والمخالفين".
فجوابه أن يُقال: إن هذا من الدعاوى التي يشهد الواقع بأنها من المجازفة والمغالطة:
فأما أسلوب التبليغيِّين في الدعوة؛ فإنه ينطبق عليه وما توصف به الحية من كونها لينة الملمس مع وجود السم الناقع في أنيابها.
وأما جذب الناس عن المعاصي والبدع إلى الإِسلام والتوحيد؛ فهو من الأمور المعروفة عن أهل السنة والجماعة، وليس معروفاً عن التبليغيِّين، وإنما المعروف عنهم أنهم يكتفون من المدعوِّين بمجرَّد الانتساب إلى الإِسلام، ويتركون كلاًّ منهم على ما هو معتادٌ عليه من شرك أو بدعة أو معصية، ويعلِّلون

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل