زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

245 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




اللَّهِ وهُوَ مَعَهُمْ إذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنَ القَوْلِ وكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا).
إذ من المعلوم أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يُخْفِ عن أمته شيئاً، حتى أحواله الداخلية؛ كان نساؤه رضي الله عنهن يروينها للناس، وكان أصحابه أيضاً كذلك، فكان كل فردٍ منهم كما قيل:
فَسِرِّي كَإِعْلانِي وتِلْكَ خَليقَتي ... وظُلْمَةُ لَيْلِي مِثْلُ ضوء نَهاري
وأعاذنا الله جميعاً من أحوال المنحرفين عن الصراط المستقيم، الذين خرجوا عن الإِسلام؛ زاعمين أن للإِسلام باطناً وظاهراً؛ مثل غلاة الشيعة، الذين يسميهم علماء الإِسلام باطنية؛ كالإِسماعيلية وغيرهم والمتصوفة.
ولا يخفى أنه لا يجوز أن نتشبَّه بأهل الباطل، ولا بواحد في المئة، ولا ننسى الأثر عن الإِمام مالك رحمه الله: "لن يصلح آخر هذه الأمة إلا ما أصلح أولها"، وأراني قد قسوت على حضراتكم بذلك".
- الثانية من كلماته في النقد:
قوله في أول (ص 5): "2 - أخذ البيعة على بعض الطرق الأربع المشهورة: الجشتية، والقادرية، والسهروردية، النقشبندية؛ إذ لم يرد لها دليل صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم، بل من المعروف أنها من المحدثات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إياكم ومحدثات الأمور؛ فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار" (¬1).
ولئن فَعَلْتَ وأخذتَ البيعة على بعض الناس خشية من بعض الناس أو
¬__________
(¬1) رواه: الإمام أحمد، وأهل السنن؛ من حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه، وصححه الترمذي والحاكم وابن عبد البر والذهبي، وليس فيه قوله: "وكل ضلالة في النار"، وإنما ذلك في رواية للنسائي عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما، وإسنادها جيد.

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل