زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

329 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




حيث ذهب، فسألت عنه؟ فذكروا لي نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقالوا لي: هذا عمه أبو لهب.
وروى: الإِمام أحمد أيضاً، ومسلم، وأبو داود، والترمذي، وابن ماجه؛ عن سليمان بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه؛ قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث أميراً على سريَّة أو جيش؛ أوصاه في خاصة نفسه بتقوى الله، ومَن معه من المسلمين خيراً، وقال: "اغزوا باسم الله، في سبيل الله، قاتلوا مَن كفر بالله، فإذا لقيت عدوَّك من المشركين؛ فادعهم إلى إحدى ثلاث خصال أو خِلال، فأيتهنَّ ما أجابوك؛ فاقبل منهم، وكفَّ عنهم، ادعهم إلى الإِسلام، فإن أجابوك؛ فاقبل منهم، وكُفَّ عنهم" الحديث.
قال الترمذي: "حديث حسن صحيح".
وروى: الإِمام أحمد، والبخاري، ومسلم، وأبو داود، والترمذي، والنسائي؛ عن ابن عباس رضي الله عنهما؛ قال: قدم وفد عبد القيس على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالوا: يا رسول الله! مرنا بأمر نعمل به وندعوا إليه مَن وراءنا. قال: "آمركم بأربع، وأنهاكم عن أربع: الإِيمان بالله – ثم فسرها فقال -: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وأن تؤدُّوا خمس ما غنمتم" الحديث.
قال الترمذي: "هذا حديث حسن صحيح".
وروى: الإِمام أحمد، والبخاري، ومسلم؛ عن سهل بن سعد رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر: "لأعطينَّ هذه الراية رجلاً يفتح الله على يديه"، فذكر الحديث، وفيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعطى الراية علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وقال له: "انفذ على رسلك، حتى تنزل بساحتهم، ثم ادعهم إلى الإِسلام، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه" الحديث.

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل