زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

252 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




قال أبو الهياج الأسدي: قال لي علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن لا تدعَ تمثالاً إلا طمستَه، ولا قبراً مشرفاً إلا سوَّيته".
رواه: الإِمام أحمد، ومسلم، وأبو داود، والترمذي، والنسائي.
وقد قام علي رضي الله عنه بتنفيذ ما أمره به رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ كما جاء ذلك في رواية لأحمد عن أبي محمد الهذلي عن علي رضي الله عنه: أنه انطلق إلى المدينة، ثم رجع، فقال: "يا رسول الله! لم أدع بها وثناً إلا كسرته، ولا قبراً إلا سويته، ولا صورة إلا لطَّختها".
- السادسة من كلماته:
قوله في (ص 7 – 8): "6 - قد يأتي في بيانات بعض العلماء ذكر عالَم الأرواح، وهذا لا دليل عليه من كتاب ولا سنة صحيحة، ولا دليل على ذلك بالآية الكريمة: (وإذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ ألَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا) الآية، ولا دليل أيضاً بالحديث الشريف الذي معناه أنه تعالى أخرجهم من ظهر آدم أمثال الذر، فأخذ عليهم العهد؛ فهذا لا يدلُّ على أن الأرواح كانت موجودة قبل خلق العالم؛ فهي نظرية لبعض الفلاسفة المنحرفين أمثال ابن سينا وغيره من غلاة الشيعة وغيرهم من القائلين بالتناسخ، ولا يقول به أهل السنة، وأكثر الذين يستمعون الدروس من العوام، وبعضهم لا يكاد يميِّز بين الحق والباطل، فلا ينبغي أن نخرج عن الأصول؛ لأنهم قد يعتبرون أن كل ما يسمعونه حقٌّ".
قلت: إنما يريد مشايخ التبليغيِّين بذكر عالم الأرواح ما يزعمونه من استحضار بعضهم لأرواح الموتى أو استحضارهم للجن، وكلا الأمرين من أعمال الشياطين.

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل