زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

250 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




ويشهد لهذا الأثر ما جاء في "الصحيحين" وغيرهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في الخوارج: "تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وأعمالكم مع أعمالهم".
وأخبر في حديث آخر أن صلاة الخوارج لا تجاوز تراقيهم، وأمر بقتلهم، وقال: "لئن أدركتهم؛ لأقتلنَّهم قتل عاد".
فليتأمل صاحب الرسالة هذه الأحاديث حقَّ التأمُّل، ولا يأمن أن يكون ممَّن تنطبق عليه وعلى الجماعة التي ينتمي إليها ويُعَدُّ داعية من الدعاة إليها.
وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال: "المرء مع من أحبَّ".
رواه: الإِمام أحمد، والبخاري، ومسلم؛ من حديث ابن مسعود وأبي موسى وأنس رضي الله عنهم. ورواه الترمذي من حديث أنس وصفوان بن عسال رضي الله عنهما، وصحَّح كلاًّ من الحديثين.
وروى الإِمام أحمد عن عائشة رضي الله عنها: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاث أحلفُ عليهنَّ (فذكر الحديث، وفيه:) ولا يُحبُّ رجلٌ قوماً؛ إلا جعله الله عزَّ وجلَّ معهم".
وفي رواية: "ولا يحبُّ رجلٌ قوماً؛ إلا جاء معهم يوم القيامة".
فليتأمل صاحب الرسالة هذه الأحاديث حقَّ التأمُّل، وليفر من متابعة التبليغيِّين ومصاحبتهم إن استطاع الفرار، وليسأل الله أن يريه الحق حقّاً ويرزقه اتباعه، ويريه الباطل باطلاً ويرزقه اجتنابه، ولا يتهاون بمتابعة التبليغيِّين ومصاحبتهم مع ما ذكره عنهم في رسالته من البدع والضلالات والجهالات التي لم يزالوا مصرِّين عليها، وإن لم يفارقهم؛ فهو شريك لهم في أعمالهم الباطلة؛ لأن الراضي بالذنب كفاعله.

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل