زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

265 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




الشيخ، ويرتكبون معصية الله أحياناً في طاعة الشيخ والعياذ بالله، وقد تفوق محبة الشيخ على محبة الله ومحبة الرسول صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله، ويخاف من سخط الشيخ وغضبه كما يخاف من سخط الله وسخط رسوله، وكثيراً ما يعملون على تصوُّر الشيخ والمراقبة عند قبور المشايخ، وهم يوقنون على المكاشفة، ويعملون لها عمليات، ويقصرون مفهوم العبادة؛ فهم في وقت واحد وآنٍ واحد يقلِّدون في الفروع أبا حنيفة، وفي العقيدة الأشعريَّة أو الماتُريدية، ويلزمون أنفسهم البيعة على شيخ من الطرق الأربع؛ فهي جماعة تبليغية حنيفة أشعرية ماتريدية ديوبندية جشتية نقشبندية سهروردية قادرية".
قال: "وإن العقيدة التي في حق الرسول صلى الله عليه وسلم وحق الأولياء لله شرك تكون في المشايخ الديوبندية من جماعة التبليغ إيماناً وإسلاماً؛ فهناك شريعتان متقابلتان متوازيتان، شريعة في حق الأنبياء والأولياء، وشريعة في حق مشايخهم" انتهى كلامه.
فليتأمله المفتونون بجماعة التبليغ حقَّ التأمُّل ولينظروا إلى الحقائق التي ذكرها عن جماعة التبليغ، وما ذكره عنهم من البدع الخطيرة، وخصوصاً بدعة البيعة على الطرق الأربع، وما هم عليه من الإِيمان بها والغلوِّ فيها، وما هم عليه أيضاً من الغلوِّ الشديد في مشايخهم وتقديم طاعتهم على طاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم. . . إلى غير ذلك ممَّا ذكره عنهم من العظائم المخالفة لدين الإِسلام.
وقد ذكر ذلك عن خبرة تامة بجماعة التبليغ، وتجربة معهم في نحو عشر سنين كان مرافقاً لهم فيها، فجزاه الله خير الجزاء؛ فلقد أدى ما يجب عليه من النصيحة والتحذير من جماعة التبليغ ومن بدعهم وضلالاتهم، ولم تأخذه لومة لائم في بيان الحق وكشف معايب التبليغيِّين والتنديد بهم.
وهذا بخلاف حال المداهن الذي أنكر على أمير التبليغيِّين ومشايخهم ما

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل