زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

264 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




بطريقة المبايعة الجشتية والنقشبندية والقادرية والسهروردية وأعمل عليها".
قال: "وقد بايع على يديه في المسجد النبوي بعض طلبة الجامعة وغيرهم في السنة الراهنة حينما حضر المدينة المنوَّرة في مؤتمر الدعوة، والشاهد بهذه البيعة الطالب بالجامعة حفيظ الرحمن الباكستاني، السنة الثالثة / فصل ب / كلية الشريعة".
قال محمد أسلم: "ويلاحظ أنه هو الذي جاء بالطريقة النقشبندية من بلاد الهند، وروَّجها في البلاد العربية".
وذكر محمد أسلم في (ص 42) تحت عنوان "جماعة الخرافات" عن الشيخ سردار محمد باكستاني / باب المجيدي / المدينة المنورة: أنه قال: "هذه تجربة مع جماعة التبليغ في مدة عشر سنوات على وجه التقريب. . . إن الجماعة تقلِّد أبا حنيفة ومشايخها وعلماءها تقليداً أعمى، وتغلو معهم في الصلحاء الآخرين، وإن كل ما صدر من أفواه المشايخ والعلماء يحمل على الخير ويؤول، ولو كان ضد الكتاب والسنة صريحاً، وكل ما صدر من الذين لا يتعلَّقون بجماعتهم؛ فيدوِّنون في أقوالهم، ويدخلون من أكاذيب الأقوال وافتراءاتها، ولا يجدون في أنفسهم أن يعطوا هذا المخالف المقام اللائق، ويحملوا قوله على النية الصادقة؛ فإنا لله على هذه الفكرة الخاطئة وعلى هذا الفهم الضيِّق للإِسلام وعلى هذا التعصُّب المذهبي البغيض. . . ثم إنا لله وإليه راجعون، (وسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ) ".
ثم قال: "إن جماعة التبليغ تؤمن بالطرق الأربع: الجشتية، والنقشبندية، والقادرية، والسهروردية، وتزعم أنه لو مات أحد ولم يبايع على يد شيخ الطريقة؛ لمات مينة جاهلية.
ومن طريقتهم أنهم يذكرون ذكراً جهريّاً يخالف السنة حسبما أرشدهم

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل