زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

270 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




وإنه لَيَبْعُدُ كل البعد أن يكون المداهن لم يطَّلع على سبَّهما لشيخ الإِسلام إما في كتابيهما أو في بعض كتب العلماء الذين ذكروا ذلك عنهما.
وعلى هذا؛ فليس من الأمانة العلمية التشكيك فيما هو ثابتٌ عنهما من السبِّ لشيخ الإِسلام؛ لأن هذا من الأمور التي لا تحتمل الشك ولا التشكيك، وقد ذكرت كلام حسين أحمد وما فيه من الإِقذاع في سب شيخ الإِسلام وكثرة الافتراء عليه، ورددتُ على كل ما جاء فيه من إفك وبهتان؛ فليراجع ذلك في أول الكتاب؛ فإنه مهمٌّ جدّاً (¬1).
وذكرتُ أيضاً كلام أنور شاه الكشميري وما فيه من السبِّ لشيخ الإِسلام، ورددتُ عليه؛ فليراجَع ذلك في أول الكتاب؛ فإنه مهمٌّ جدّاً (¬2).
وليراجع المداهن المفتون بالتبليغيِّين كل ما ذكرته عن حسين أحمد وأنور شاه إن كان صادقاً في تجاهله لعداوتهما لشيخ الإِسلام وسبهما له، وإن كان غير صادق في تجاهله لهذا الأمر الثابت عن الرجلين؛ فلا شك أنه قد استحل الكذب، وعليه ما على الكاذبين.
- الدعامة الخامسة:
إقرار المداهن للمسؤول في جماعة التبليغ على التهاون بتغيير المنكر على بعض أفراد جماعته، وتَرْكُه الإِنكار على المسؤول الذي أقرَّ صاحب المنكر على ما هو عليه ولم يهتم بتغيير المنكر.
فقد ذكر في (ص 9): أنه رأى واحداً أو اثنين في الهند قاما بالذكر المبتدع، فأنكر ذلك، ورفع الأمر إلى المسؤول في الجماعة، فقال له
¬__________
(¬1) (ص 74 - 106).
(¬2) (ص 106 - 108).

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل