زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

243 القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ الصفحة




فصلٌ
ثم إن الرجل المفتون بالتبليغيِّين عاد باللائمة على أمير التبليغيِّين وغيره من علمائهم الكبار، وذكر في رسالته إليهم أشياء كثيرة من بدعهم وأعمالهم السيئة، ونَقَدَها نقداً جيداً، وقال في آخر رسالته: "إنه يجب أن نعرض جميع اعتقاداتنا وأعمالنا وأقوالنا وأحوالنا على منهج الرسول صلى الله عليه وسلم"!
وبهذا يكون الرجل المفتون بالتبليغيِّين قد نقض ما قدَّمه من المجازفات في مدحهم، ومدح دعوتهم، ووصفهم بصفات التعظيم التي لا تنطبق عليهم.
وسأذكر ها هنا ملخص ما جاء في رسالته من النقد لبدعهم وأعمالهم السيئة، وإن كان قد تقدَّم نقدها مبسوطاً ومكرراً في كلام غيره من العلماء المطَّلعين على أخبار التبليغيِّين، وذلك لما في تكرار النقد من زيادة الإِيضاح لأحوال التبليغيِّين والتحذير منهم ومن بدعهم وضلالاتهم وجهالاتهم وخرافاتهم التي قد فشت في المسلمين وافتتن بها كثير من السذَّج والجهَّال الذين هم أتباع كل ناعق.
- الأولى من كلماته في النقد:
قوله في آخر (ص 2) وما بعدها إلى أول (ص 5): "1 - إن بعض الدعاة الكبار الذين جاهدوا لإِنجاح هذه الدعوة؛ لا يزال هؤلاء الدعاة القدامى يقومون ببعض الأذكار الصوفية المخالفة لهدي الرسول صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي يمنع كثيراً من

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل