زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

90 اللمع في أسباب ورود الحديث للسيوطي الصفحة




النصاري متمسكا بالانجيل ورجلا من اليهود متمسكا بالتوراة يؤمن بالله ورسوله، ثم لم يتبعك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من سمع بي من يهودي أو
نصراني ثم لم يتبعني فهو في النار ".
[93] حديث: ... سبب: أخرج الطبراني عن وحشي بن حرب أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج لحاجته من الليل وترك باب البيت مفتوحا ثم رجع فوجد إبليس قائما وسط البيت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " اخس يا خبيث من بيتي "، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا خرجتم من بيوتكم باليل فأغلقوا أبوابها ".
[94] حديث أم زرع ... سبب: أخرج الطبراني عن عائشة قالت: فخرت بمال أبي في الجاهلية وكان قدر ألف ألف أوقية، فقال لي النبي صلى الله عليه وسلم: " أسكتي يا عائشة فإني لك كأبي زرع لأم زرع ".
ثم أنشأ رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث أن إحدى عشرة امرأة اجتمعن في الجاهلية فتعاهدن لتخبرن كل امرأة بما في زوجها ولا تكذب.
فذكر الحديث بطوله.
[95] حديث: أخرج مالك والبخاري ومسلم والترمذي والنسائي (1) عن جبير بن مطعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إن لي أسماء، أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو بعدي الكفر وأنا الحاشر الذي يحشر
__________
(1) اخرجه البخاري في كتاب المناقب: باب ما جاء في اسماء رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الفضائل: باب في اسمائه صلى الله عليه وسلم، ذكره الترمذي في الآداب: باب ما جاء في أسماء النبي صلى الله عليه وسلم.
(*)

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل