زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

82 اللمع في أسباب ورود الحديث للسيوطي الصفحة




يديها هكذا، فدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " ما شأنك يا حفصة "؟ فقالت: يا رسول الله! قلت قبل: لي كذا وكذا، فقال: " لها ضعي يديك فإني سألت الله عز وجل أيما إنسان من أمتي دعوت الله عز وجل عليه أن يجعلها له مغفرة ".
وأخرج أحمد ومسلم عن أنس قال: كانت عند أم سليم يتيمة، فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم اليتيمة فقال: " أنت هيه! لقد كبرت لا كبر سنك " فرجعت اليتيمة إلى أم سليم تبكي فقالت: أم سليم ما لك يا بنية؟ قالت الجارية: دعى علي نبي الله صلى الله عليه وسلم أن لا يكبر سني فالآن لا يكبر سني أبدا، أو قالت قرني، فخرجت أم سليم مستعجلة تلوث خمارها حتى لقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما لك يا أم سليم "؟ فقالت: يا نبي الله! أدعوت على يتيمتي؟ قال: " وما ذاك يا أم سليم "؟ قالت: زعمت أنك دعوت أن لا يكبر سنها ولا يكبر قرنها قال: فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال: " يا أم سليم أما تعلمين أن شرطي على ربي أني اشترطت على ربي، فقلت إنما أنا بشر أرضى كما يرضى البشر وأغضب كما يغضب البشر فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها بأهل أن تجعلها له طهورا وزكاة وقربى تقربه بها منه يوم القيامة ".
وأخرج أحمد عن خال أبي السوار قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأناس يتبعونه فاتبعت معهم قال: ففجئني فعجبني القوم يسعون قال: وأبقى القوم قال: فأتى علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فضربني ضربة إما بعسيب أو قضيب أو سواك أو شئ كان معه قال: فوالله ما أوجعني قال: فبت بليلة
قال: وقلت: ما ضربني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا لشئ غلمة في.
قال: وحدثتني نفسي أن آتي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أصبحت قال: فنزل جبريل

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل