زهور الامل زهور الامل
test banner
خلفيات اسلامية

آخر الأخبار

خلفيات اسلامية
خلفيات اسلامية
جاري التحميل ...

85 اللمع في أسباب ورود الحديث للسيوطي الصفحة




وانكشفت عورته فضحك النبي صلى عليه وسلم حتى نظرت إلى نواجذه.
[86] حديث: أخرج أحمد (1) عن عبد الله بن مسعود أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما بشراه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " من سره أن يقرأ القرآن غضا كما أنزل فليقرأ على قراءة ابن أم عبد ".
وأخرج أحمد عن عمر بن المصطلق قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من أحب أن يقرأ القرآن غضا كما أنزل فيلقرأ على قراءة ابن أم عبد ".
سبب: قال عبد الله بن أحمد في زوائد الزهد: حدثني أبو الكامل فضيل بن الحسين، ثنا المفضل الكوفي أبو عبد الرحمن، ثنا إبراهيم بن المهاجر، ثنا إبراهيم النخعي عن عبيدة، عن عبد الله بن مسعود قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر فقال: " إقرأ " فقرأت عليه سورة النساء حتى إذا بلغت (لدنه إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا) [سورة النساء: 41] غمزني برجله فرفعت رأسي فإذا عيناه تجري، فقال: " من أحب أن يقرأ القرآن كما أنزل فيقرأه على قراءة ابن أم عبد ".
وأخرج أحمد عن عمر بن الخطاب كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يزال يسمر عند أبي بكر رضي الله عنه الليلة كذاك في الأمر من أمر المسلمين وأنه سمرعنده ذات ليلة وأنا معه فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرجنا معه فإذا رجل قائم يصلي في المسجد فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ليستمع قراءته، فلما كدنا أن نعرفه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من سره أن يقرأ القرآن رطبا كما أنزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد ".
__________
(1) اخرجه احمد 1 / 7.
(*)

عن الكاتب

moha

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

زهور الامل